رحلات الصيد



تعتبر مناطق المجرى الاسفل للفولغا ودلتا النهر من الاماكن المناسبة جدا لممارسة صيد الاسماك في روسيا حيث تتوفر الاسنماك هناك بوفرة كبيرة. ويوجد هناك ما يربو على مائة صنف من الاسماك. علما ان قيودا فرضت على صيد الاصناف الثمينة جدا منها مثل اسماك الحفش والزجر وغيرها.ونعيد الى الاذهان ان صيد الاسماك والحيوانات والطيورفي المناطق المحمية والمتنزهات الوطنية في دلتا الفولغا ومنها في محمية استراخان محظور بشكل بات. ويعرف حراسها الذين تتعاقد معهم الشركات السياحية اين ومتى يمكن القيام بذلك من قبل زبائنها.ويقطن هواة صيد السمك والحيوانات في اكواخ صغيرة يتم تحويلها الى فنادق وتوجد بالقرب من الضفة. ويوجد لدى اية شركة خيار بين استئجار الغرفة العادية والفخمة المزودة ربما بحمام "جاكوزي" الملحق بها.

كما ان صيد الحيوانات جيد في مقاطعة استراخان. ويأتي الى هناك كثير من السياح بصورة خاصة في الخريف حين يبدأ موسم صيد الخنازير البرية. ويمكن التمتع بممارسة الصيد في شبه جزيرة كامتشاتكا. ويسمح في الربيع والخريف بممارسة صيد الدب الاسمر وفي الخريف صيد الايل وخروف الثلوج في مناطق الصيد المحلية. ويسمح بأخذ الغنائم من فرو وجماجم وقرون بموجب وثائق خاصة تزين بيت كل صياد لدى عودته الى موطنه.

ويأتي الى مقاطعة مورمانسك سنويا الآف هواة صيد الاسماك من البلدان الاسكندنافية واوروبا والولايات المتحدة يتم نقلهم بواسطة المروحيات الى اعماق الغابات التي لا تصلها السيارات. ويعتقد اهالي مورمانسك ان صيد الاسماك في نهري فارزوغا وبونوي يعتبر الافضل في العالم.