سياحة البزنيس



يشكل رجال الاعمال نصف الضيوف الاجانب الذين يزورون العاصمة الروسية لأغراض العمل. وتزداد صلات روسيا الدولية مع البلدان الاخرى بأستمرار ولهذا تعطى الاولوية في تطوير بزنيس الفنادق في روسيا الى بناء فنادق مريحة يمكن ان تعقد فيها المؤتمرات ( عادة من فئة 4 نجوم او اكثر).

ويزداد من عام الى آخر عدد الفنادق المزودة بكل ما يلزم من اجل البزنيس وعقد المؤاتمرات والسياحة في كثير من المراكز الصناعية والثقافية مثل موسكو وسان-بطرسبورغ ومورمانسك وارخانغلسك وسامارا وتولياتي وسوتشي ويكاترينبورغ واركوتسك ونوفوسيبيرسك وفلاديفستوك وغيرها من المدن ، كما يجري تحديث القديم منها مع الاخذ بنظر الاعتبار متطلبات رجال الاعمال.

وتقام في روسيا معارض دولية كثيرة مكرسة الى مختلف فروع الاقتصاد ومجالات الانتاج وكذلك المؤتمرات العلمية والاسواق التجارية من اجل طائفة واسعة من الزبائن.ويجتمع فيها عدد كبير من الخبراء من الخارج ومن روسيا.

وتقدم الشركات السياحية لدى الضرورة الى زبائنها من رجال الاعمال كل ما يلزمهم عادة من وسائل النقل والفنادق والطعام والرحلات السياحية وكذلك الخدمات الخاصة مثل ترجمة الوثائق وتنظيم اللقاءات. وغالبا ما يرافق رجال الاعمال افراد اسرهم ايضا. وتنضم الشركات السياحية من اجل برامج منفردة للأستجمام والقيام بجولات.